إضاءة حمامات منازل

أفضل إضاءة حمامات منازل

إن اختيار الإضاءة المناسبة هو جزء من راحتك أثناء تلبية احتياجاتك في الحمام، فنجدّ أن السيدات تحديدًا تقضي ساعات طويلة بالحمام نظرًا لكونه الركن المريح لها الاعتناء ببشرتها والعديد من الأنشطة الأخرى، وبالتأكيد هذا الأمر سوف يتطلب إضاءة مناسبة ومريحة، ولأن الكثير من الأشخاص يتغافلون عن اختيار نوع الإضاءة المناسب أو يواجهون صعوبة في هذا الأمر، لذلك وفرنا لك في متجر دي دادي إضاءة حمامات منازل بأشكال مختلفة لكي تتمكن من اختيار نوع الإضاءة الذي يروق لك.

إضاءة حمامات منازل

عندّ اختيار إضاءة الحمام يجب أن تتحقق من وجود مجموعة من المعايير في تلك الإضاءة، وذلك لكي تتأكد أنها ستكون مستوفية كافة المتطلبات، وها هو دليلك لاختيار إضاءة حمامات منازل تلبي الاحتياجات المطلوبة:

1- الإضاءة الجدارية (إضاءة الحوائط)

هذا النوع من الإضاءة يوفر لك إضاءة ليلية مريحة وناعمة لتضفي لمسة جمالية غير مسبوقة لديكور الحمام، كما تناسب ساعات الليل، هذا النوع من الإضاءة يتوفر باللون الأصفر لإضفاء الشعور بالراحة والاسترخاء، أما اللون الأبيض فيمنح الشعور بالاتساع والإشراقة، ولعل من أفضل خيارات المصابيح الليلة:

  • المصباح الحديدي المتسلق: تصميم المصباح العصري الجذاب، يجعله من الخيارات المثالية التي تأتي متعددة الاستخدامات، هذا ناهيك عن الخامات عالية الجودة التي تم تصنيع هذا المصباح منها، إلا أنها على الرغم من ذلك تتيح لك الإضاءة المطلوبة بتصميم عصري جذاب يناسب الحمامات المودرن.
  • ضوء الليل: مصباح مثالي يناسب الأجواء الليلية الهادئة، لأنها يبعث إضاءة دافئة ومريحة تناسب ساعات الليل المتأخرة لتلبية احتياجاتك بشكل هادئ، مزود بالعديد من المزايا أهمها أنه يعمل بشكل مزدوج، بالإضافة إلى كونه مصنوع من خامات عالية الجودة بمقاسات مختلفة تلبي كافة احتياجاتك.

2- إضاءة السقف

هذا النوع هو الأكثر شيوعًا على الإطلاق ويطلق عليه الإضاءة المركزة، وذلك لأنها تساعد على توزيع الضوء بطريقة عملية، هذا ناهيك عن شدة الضوء الممتازة، وذلك لأنها مزودة بعدى لمبات مما تمنحك الشدة المطلوبة، فيمكنك استخدام ما يسمى “السبوتات” وقم بتوزيعها بصورة مناسبة على السقف.

3- المصابيح الجانبية

هناك أنواع مختلفة من المصابيح يتم إضافتها على قاعدة أو رخامة الحمام، لكي تزيد من تركيز الضوء على أمر محدد لاستيفاء احتياجات الفرد، ويقدم متجر دي دادي خيارات عديدة بشأن هذا الأمر كالتالي:

  • مصباح التوازن: تصميم المصباح الجذاب الذي يجمع بين الأناقة والعملية، مما يجعله من المصابيح الممتازة للحمام ولكافة الغرف بالمنزل، وهذا يرجع إلى تصميمه البسيط وشدة الإضاءة الممتازة التي يوفرها لك المصباح.

كيفية اختيار الإضاءة المناسبة وفقًا لحجم الحمام

هناك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار نوع الإضاءة الذي يناسب حجم الحمام، لكي يمنحك الشعور بالراحة وفي نفس الوقت يناسب طبيعة المساحة ويبرز الديكور، وفيما يلي أهم أسس اختيار إضاءة حمامات منازل حسب المساحة:

  • لون طلاء الحمام: يجب وضع لون طلاء الحمام في الاعتبار، لأنه الأساس في اختيار لون الإضاءة، فمن المهم أن يتم اختيار لون ونوع إضاءة يساعد على إظهار لون الحمام بشكل واضح وملحوظ، ولكن عادةً ما يفضل الاعتماد على الإضاءة الطبيعية المعروفة بكونها صديقة للبيئة.
  • شدة الإضاءة المطلوب: أي مدى الشدة التي تحتاجها في الحمام، لكي تكون مناسبة لتلبية طلباتك، كل هذا سوف يساعدك في اختيار المكان المناسب للإضاءة، سواء كانت إضاءة مركزي في السقف أو غير مباشرة أو تلك التي تحيط بالمرآة وغيرها من التنسيقات التي يتم تحديدها وفقًا لشدة الإضاءة المطلوب.
  • توزيع الإضاءة بشكل فعال: لعل من أكثر العيوب الشائعة التي تنتشر في الكثير من الحامات، هي أنها لم يتم توزيعها بالشكل المطلوب، فيجب أن تكون الإضاءة موزعة بشكل مناسب ليغطي الضوء كل زوايا الحمام، وفي تلك الحالة يُمكنك الاستعانة بأنواع الإضاءة المتحركة التي بدورها تسهل عليك الوصول إلى الأجزاء المخفية من الحمام.
  • الديكور العام للحمام: يجب أن يوضع في الاعتبار نوع الديكور العام للحمام، وذلك لكي تتمكن من تنسيق الإضاءة بشكل متناغم مع الإضاءة المتاحة.
  • حجم الحمام: يجب أن تضع في الاعتبار حجم الحمام، لأن المساحة تفرض علينا نوع ولون الإضاءة الذي يتم الاعتماد عليه، وذلك نظرًا لمدة تأثير الإضاءة بشكل فعال في منح الشعور بالاتساع أو الضيق.

نصائح لتعزيز إضاءة الحمام

نقدّم لك بعض النصائح التي تساعدك على تجنب بعض الأخطاء التي يقع بها الكثير في تصميم إضاءة الحمام، وبالتالي يساعدك هذا الأمر في تحسين نوع الإضاءة، مما يجعله أكثر جمالًا:

  • لا بُد من تنظيف مصباح الحمام بشكل مستمرة، وذلك للحصول على شدة الإضاءة المطلوب دون أن يؤثر التراب على جودة الإضاءة.
  • تأكد من توزيع الإضاءة بالشكل المطلوب، وذلك من خلال توفير إضاءة كافية ولكن يجب أن تضع في الاعتبار بعض الأماكن الحساسة للضوء التي توجد بالحمام مثل المرآة.
  • الاعتماد على أكثر من مصدر للإضاءة، أي يُمكنك تركيب أكثر من مصباح واحدّ ذات إضاءة خافتة وهادئة، والثاني بإضاءة قوية، مما يسهل عليك التحكم في الإضاءة بسهولة بما يناسب احتياجاتك.
  • استخدام الإضاءة ذات الألوان الفاتحة وذلك لأنها تمنح الحمام الإشراقة والراحة والشعور بالاتساع.
  • يفضل اقتناء لون إضاءة قريب بشكل كبير من لون الإضاءة الطبيعية.
  • تأكد من اقتناء وحدات إضاءة مصنوعة من خامات مقاومة للماء، وذلك نظرًا أن الحمام يعد من الأماكن الأكثر رطوبة التي يتم استخدام المياه بها بشكل كبير.
  • يفضل إضاءة مرآة الحمام بشكل متساوي، لكي تتمكن من تجنب الظلال التي تظهر على جوانب المرآة.
  • حاول أن تقوم باقتناء الأضواء المريحة للعين.

لأن الإضاءة هي جزء أساسي من تصميم الحمام، لذلك وفرنا لك في متجر دي دادي إضاءة حمامات منازل بتصاميم وأشكال مختلفة، لاختيار التصميم الذي يلبي احتياجاتك ويتناسق مع ديكور الحمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
WhatsApp راسلنا