اجود انواع السبحة

ما هي اجود انواع السبحة؟

يُمكنك اقتناء اجود انواع السبحة المصنوعة من خامات عالية الجودة وبأشكال وتصاميم جذابة، لتضيف لمسة شرقية غير مسبوقة للرجال، فهي من الإكسسوارات التي تضيف رونق خاص لصاحبها، مما يدفع الكثير من المسلمين إلى اقتنائها سواء كان رجال أو نساء، ولكن ما يميز تلك السبح هو أن أهميتها لا تكمن فقط في شكلها الجمالي، بل وذات أهمية دينية وروحانية لتعكس الهوية الإسلامية.

اجود انواع السبحة

لكي تتعرف على اجود انواع السبحة التي يُمكنك اقتنائها، يجب أن تتعرف أولًا على أنواع الخامات التي يتم تصنيع تلك الصبح منها، لذا سنعرض لك أنواع الخامات التي يتم تصنيع السبح منها في كل دول العالم كالتالي:

1- سبحة العنبر

تعد من أجود أنواع السبحة والأكثر شيوعًا، لأن العنبر من أشهر أنواع الأحجار الكريمة، تتميز تلك الأحجار أنها تدوم طويلًا بل يصل عمرها إلى آلاف السنين، ولذلك يتحدد سعر تلك الأحجار حسب عمره، عادةً ما تختلف أنواع السبح المصنوعة من العنبر حسب نوع ودقة التصميم.

ولكن المميز في تلك السبحة والتي يميزها عن مثيلاتها من السبح هو أنها ذات رائحة نفاذة ومميزة تزداد قوتها مع مرور الزمن، أما عن اللون فلا يتغير لونها مع الاستخدام بل تزداد قتامة.

2- سبحة اليسر

تعد من أشهر أنواع السبح الرجالي التي تنتشر بصورة كبيرة في دولة السعودية، تتميز بوزنها الخفيف وألوانها المتعددة، تصنع من خامات مختلفة مثل الفضة والذهب والأحجار الكريمة والعديد من الخامات الأخرى، وعادةً ما تنتشر بصورة أكبر في مكة.

3- سبحة الأونيكس

تتميز بلونها الأسود الداكن وهي من السبح التي تناسب الرجال بصورة أكبر، وقدً سًميت على اسم الحجر التي صنعت منه وهو والأونيكس، عادةً ما يتم تزينها بحبال الفضة والذهب أحيانًا، تتميز بجودة الخامات التي تدوم طويلًا، وتعد من الهدايا القيمة التي ينصح الكثير من الأشخاص باقتنائها في مختلف المناسبات.

4- سبحة الكوك

هذه السبحة تصنع من مادة الكوك التي يتم استخراجها من شجر النارجيل وجوز الهند، ينتشر هذا النوع من السبح في الدول العربية وبالتحديد في دولتي مصر والسودان، تتميز تلك السبحة بتصميمها الجذاب وطول عمرها الافتراضي، تصدر رائحة تدوم طويلًا، كما لا تقلق بشأن كثرة الاستخدام لأنها من الأحجار التي لا يتغير لونها ولا تتلف، مما يجعلها من اجود انواع السبحة.

5- سبح اللازورد

اللازورد من أشهر الأحجار التي تتميز باللون الأزرق السماوي التي ذُكر اسمه في العديد من القصص والأساطير، فقد كان الملوك والسلاطين والأثرياء قديمًا يستخدمون هذا النوع من الحجر، وقدّ تم اللجوء لاستخدام هذا الحجر في صناعة السبح نظرًا لسهولة تشكيله وشكله الرائع والجذاب، مما جعله يحظى على شهرة كبيرة على مر العصور.

6- سبح المرجان

يعدّ هذا الحجر من أنواع الأحجار التي يتم الحصول عليها بسهولة من الشعب المرجانية التي ترتكز في أعماق البحار والمحيطات، يتميز بالمرجان بألوانه الجذابة والتصاميم الأخاذة، مما جعل الكثير من الأشخاص يتوجهون لاستخدامه في تصنيع السبح قديمًا وحديثًا، تتميز سبح المرجان بتعدد الألوان مثل الأحمر والوردي والأبيض، يتميز عن أنواع السبح الأخرى بملمسه لدهني الناعم، وهذا النوع من الملمس حتمًا لن تشعر به مع أي نوع من أنواع الأحجار الأخرى.

7- سبح العقيق

يندرج حجر العقيق ضمن أشهر أنواع الأحجار الكريمة التي تتميز بكونها لا رائحة مميزة لها، وبالتالي تناسب هؤلاء الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في تقبل روائح الأحجار، هذا ناهيك عن ألوان هذا الحجر الداكنة والجذابة، عادة ما تنتشر تلك السبح بشكل واسع في دولة اليمن، ولها يُطلق عليها مسمى “العقيق الميني” لأنه يتم استخراج العقيق الأصلي من اليمن.

8- سبح الصندل

هذه السبحة هي الأشهر على مستوى العالم، وعادةً ما يقوم المسلمين من كل دول العالم باستخدام هذا النوع من السبح، ولكن بفضل أثرياء الدول أن يقوموا بطلاء الصندل بالدهب والفضة وغيره.

لكن على الرغم من ذلك إلا أنها من السبح التي يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في الحصول عليها، وذلك لأنها تستخرج من الهند ونتيجة للأوضاع الأمنية فإنه لا يكون من السهل الحصول عليها، تتميز أحجار الصندل برائحتها النفاذة والقوية والتي تدوم طويلًا.

9- سبحة اللؤلؤ

أحد أشهر أنواع السبح الموجودة في العالم وأكثرهم ثمنًا، فمن المعروف أن اللؤلؤ من أغلى أنواع الأحجار في كل دول العالم والتي تتميز بالبياض الناصع، ولهذا نجدّ أن النساء هم الأكثر حصولًا على سبح اللؤلؤ على عكس الأحجار الأخرى، وذلك لأنه يندرج ضمن أغلى الجواهر في العالم، هذا النوع من الأحجار يتم استخراجه من الخليج العربي.

نصائح عندّ شراء السبح

هناك بعض النصائح التي تساعدك على اقتناء السبح المناسبة والأصلية، ولعل من أهم هذه النصائح:

  • إذا قمت بشراء أنواع السبح المصنوعة من الأحجار الكريمة أو أي من الأحجار ذات قيمة عالية، فإنه يجب التأكد من الحصول على الشهادات والضمانات التي تؤكد صحة أن هذه الأحجار أصلية 100%.
  • لا بُد من شراء السبح من أماكن موثوقة ومعروفة لضمان الجودة، ولتجنب تلف الأحجار مع كثرة الاستخدام.
  • يجب العلم أن الهدف الأساسي من استخدام السبح ليس كونها تضفي طابع جمالي بل لقيمتها الدينية والروحانية في الذكر والتسبيح والدعاء.
  • اطلع على تصميم السبحة بدقة قبل الشروع في الشراء، وذلك لكي تتمكن من اقتناء سبحة مصنوعة بشكل دقيق من خامات عالية الجودة.

كانت هذه اجود انواع السبحة التي توجد في كل دول العالم، ولكن يجب الالتزام بتلك النصائح  عند الشروع في شراء السبح المصنوعة من الأحجار ذات الأسعار العالية، وذلك لضمان اقتناء منتج مصنوع من خامات أصلية عالية الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
WhatsApp راسلنا