اكسسوارات لغرف النوم

تشكيلة من افضل اكسسوارات لغرف النوم

إضافة بعض من الاكسسوارات لغرف النوم يزيد من أناقتها، ويحولها من غرفة بسيطة عادية إلى أخرى أنيقة ومميزة، فقط قطع بسيطة جدًا قادرة على تحويلها تمامًا، فدومًا ما تُعبر الاكسسوارات عنك، وتمنح المكان رونقًا يليق بصاحبه.. تعرف إلى أفضل الأشكال والأنواع وطريقة تنسيقها.

اكسسوارات لغرف النوم

إذا كانت غرفتك بسيطة عادية بلون واحد مثلًا، أو تشعر أنه لا حياة فيها، فالاكسسوارات وبعض التنسيق الجيد قادر على تحويلها تمامًا.. انتقينا لك أفضلها.

  • فواحة ضوء القمر: نعم هي بالفعل كشكل القمر تمامًا، إذ يبدو المجسم طبيعيًا بشكل كبير، وهو مضيء كذلك، لذا يمكن استخدامه كمصباح ليلًا، بالإضافة إلى أنه فواحة في نفس الوقت، ويمكن وضع هذه القطعة المميزة على الكومدينو جوار السرير، أو على التسريحة، ستمنح الغرفة مظهرًا أنيقًا جدًا.
  • إضاءة الحلقة: هي عبارة عن حلقة بيضاوية بارتفاع 34 سم، ويمكن تشغيلها فتصبح مضيئة، وعوضًا عن شكلها الأنيق، فلها أكثر من استخدام، الأول هو استخدامها كإضاءة على التسريحة أثناء وضع المكياج، والثاني استعمالها كمصباح جوار السرير.
  • إضاءة الشجرة: هي من أجمل الاكسسوارات لغرف النوم، وتمنح الغرفة شكلًا أنيقًا ومميزًا، يمكن وضعها على أي طاولة في الغرفة أو جوار السرير، فهي تُعبر بشدة عن حُبك للطبيعة وكل جميل بها.
  • إضاءة القمر الجدارية: إذا كان الحائط في غرفتك بلا أي ديكور، فاكسسوار مجسمات القمر هذه مناسبة جدًا لهذه الحالة، أنيقة جدًا وتغطي مساحة كبيرة من الحائط، وتمنح المكان إضاءة معقولة.
  • المصباح المتسلق: ترغب في إضافة اكسسوار أنيق وفي نفس الوقت مرح؟ إذا عليك اختيار هذه القطعة، مناسب لجميع أنواع الغرف، كما يضيف شكلًا مرحًا ومميزًا للغرفة.

أفكار لتنسيق غرفة النوم 

يُعد استخدام اكسسوارات لغرف النوم طريقة جميلة وشائعة للحصول على غرفة مميزة، لكن إن زِدت من هذه الاكسسوارات فقد يُصبح الأمر عكسيًا.. لذا عليك اتباع هذه النصائح بخضم إضافة الاكسسوارت؛ للحصول على غرفة أجمل وأنيقة أكثر.

الألوان

ابدأ باختيار نظام الألوان التي تعجبك، استخدم الألوان الجريئة على الجدران والسرير ووازن بقية الغرفة بألوان محايدة، يمكنك أن تستخدم الإكسسوارات الملونة مثل الوسائد والستائر وأغراض الزينة بألوان ظاهرة.

الاتجاه السائد في الديكورات الداخلية لغرف النوم هي الألوان الترابية الدافئة، تُعتبر ألوان البرتقالي المحروق والأخضر الزيتوني والأصفر الخردلي مثالية لجدران غرف النوم ومفارش السرير والإكسسوارات.

الأثاث

شعبية متزايدة للأثاث متعدد الوظائف، ويعني هذا الاتجاه استخدام الأثاث الذي يمكن استخدامه لأغراض متعددة، مثل الأسرّة المزودة بمساحة تخزين مدمجة، لا يزال الأثاث البسيط هو الأفضل دومًا، اختر قطعًا أنيقة وتتناسب معًا، والمهم أن تكون على ذوقك.

العناصر الطبيعية

يركز هذا الاتجاه على استخدام مواد مثل الخشب والحجر والنباتات، لدمج المواد الطبيعية في غرفة نومك، ماذا عن إضافة لوح رأس سرير خشبي أو جدار حجري أو سجادة من الألياف الطبيعية، أو الستائر المصنوعة من الكتان، ونسّقها مع ورق حائط مختلف ومصمّم بشكل فريد ومتماشي مع الطبيعة.

تساعد النباتات الخضراء على خلق جو هادئ ومريح بالإضافة إلى تحسين جودة الهواء وتقليل التوتر، ولدمجها في ديكور غرفة نومك اختر النباتات التي يسهل الاعتناء بها وتنمو في مستويات إضاءة منخفضة.

الجدران 

استخدم الزخارف مثل ورق الحائط لإضافة التفاصيل ولإبراز مناطق معينة من الغرفة، مثل السرير أو منطقة القراءة، اختر ورق الحائط بتصميم فريد وأنيق، واستخدم الإضاءة لإبراز ورق الحائط ودمجه مع الأثاث والإكسسوارات البسيطة.

الإضاءة

إضاءة غرفة النوم لها تأثير كبير على المزاج العام للغرفة ومظهرها، والاتجاه السائد هو استخدام الإضاءة الجريئة اللافتة للنظر لإضافة اهتمام بصري لجزء معين، استخدم الثريات والأضواء المتدلية كنقاط لإبراز مناطق معينة من الغرفة، مثل مناطق القراءة أو مناطق تبديل الملابس.

فرش مريح 

استخدم البطانيات المنسوجة على السرير وأضف الوسائد لمزيد من الراحة، بينما ستضفي الستائر المصنوعة من الأقمشة الناعمة جوًا هادئًا في غرفة نومك.

أخطاء بديكور وتنسيق غرفة النوم 

ثمة بعض الأخطاء التي تقوم باقترافها، سواء باختيار الاكسسوارات للغرفة، أو تنسيق قطع الأثاث نفسها، وهي قادرة على إنهاء كل الأناقة والجمال الذي قمت بتنسيقه.. تعرف عليها لتجنبها.

  • اختيار السجادة الخاطئة: يعد اختيار سجادة تتناسب مع باقي ديكور غرفة النوم خطوة مهمة في التنسيق، فالسجادة المناسبة سترتقي بالتصميم وتضيف أناقة وأناقة، أما إذا كانت السجادة قديمة أو ذات جودة رديئة، فستبدو سيئة، ينصح بالتركيز على الجودة والألوان والمقاسات. 
  • استخدام مصدر إضاءة واحد: إذ يكون من الضروري استخدام القليل من الإضاءة الطبيعية أو الاصطناعية خلال النهار، ولكن في الليل يكون مصدر إضاءة أكثر قوة.
  • تجاهل الديكورات والتزيين: غرفة  النوم هي المكان الذي يبدأ فيه اليوم والمكان الأخير قبل النوم، وهي مهمة جدًا لذا يجب عدم إغفال الديكورات الأنيقة بها، يمكنك تعليق عدة صور على الحائط، أو لوحة واحدة كبيرة، أو عدة تماثيل، أو شموع، إن استخدام الأعمال الفنية يعزز من جمال وأناقة ديكور غرفة نومك، لذا اختر بحكمة.
  • مساحة تخزين قليلة: في هذه الحالة، كن مستعدًا للفوضى، يجب أن تحتوي إحدى طاولاتك الليلية على الأقل على درج لتخزين الأشياء التي لا تستخدمها كثيرًا في غرفة النوم، مثل كتب القراءة أو الإكسسوارات أو شواحن الهواتف المحمولة، بالطبع، هناك العديد من خيارات التخزين الأخرى، مثل صناديق التخزين الخشبية أو القماشية.
  • الإفراط في استخدام الوسائد: استخدام الكثير من الوسائد يمكن أن يملأ سريرك ويفسد مظهره، لا داعي بالطبع لتغطية السرير لذا يجب الاكتفاء بعدد من الوسائد وسادتين على كل جانب ووسادتين أو ثلاث لأغراض الديكور، إذا كنت تفضل الوسائد كديكورات زخرفية، يمكنك توزيعها حول السرير والأرضية والأرجوحة الشبكية.
  • عدم وجود مخطط ألوان: إن اختيار الديكور المفضل لديهم من كل مكان يمكن أن يجعل الغرفة تبدو مفككة بعض الشيء، لتجنب الوقوع في هذا الخطأ، تأكد من معرفة نمط الديكور الداخلي الذي تهدف إليه في غرفة نومك.
  • موقع السرير: يوصي العديد من مصممي الديكور بعدم وضع الأسرّة بالقرب من الجدران المجاورة للغرف الصاخبة مثل غرف الأطفال أو غرف اللعب أو المطابخ، يجب وضع الأسرّة بجوار الجدران المجاورة لإحداث أقل قدر ممكن من الضوضاء في المنزل، ومن اللطيف جدًا وضعه جوار الشرفة.

نصائح وقت ترتيب غرفة النوم

بعض أن تقوم باختيار كل ما تحتاج إليه من الاكسسوارات لغرف النوم والأثاث والفرش، عليك اتباع هذه النقاط الذهبية.. لغرفة أنيقة ومُرتبة بعناية.

  • أن تكون وحدات التخزين يمكن إغلاقها وفتحها بسهولة.
  • صمم مساحة تخزين خلف السرير، واستخدم المساحة الموجودة أسفل السرير للتخزين.
  • رتب الرفوف على الجدران لتخزين الإكسسوارات.
  • بالنسبة للكومدينو بجانب السرير، اختر الموديلات المزودة بمساحة تخزين.
  • إذا كانت الغرفة عمودية، قسّمها إلى قسمين: قسم للنوم وآخر للملابس، افصل بين القسمين بجدار لتكون مساحة تخزين الملابس منفصلة.
  • اختر خزانة ملابس ذات مرايا للإيحاء بمساحة أكبر.
  • اختر الستائر التي تحجب الرؤية من الخارج.

اختيار اكسسوارات لغرف النوم سهل جدًا، أنت بحاجة للقطع المضيئة، والتي تعطي إحساسًا بالراحة والهدوء، وسيكون لديك أجمل غرفة نوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
WhatsApp راسلنا