تجهيز هدايا العروس

أفكار تجهيز هدايا العروس

تجهيز هدايا العروس من أهم التقاليد، فمن اللطيف إهدائها بعض الهدايا المميزة لبيتها الجديد، تعبيرًا عن المُباركة أحيانًا، وأداءً للواجب بأحيانٍ أخرى، خاصة أن الهدايا هي أفضل وسيلة للتعبير عن المحبة والفرح.

تجهيز هدايا العروس

حين تبدأ بتجهيز هدايا العروس فيجب أن تتأكد من أن القطع التي تختارها من أجلها لا تملك هي مثلها، وهذه هي بعض الأفكار المميزة التي يمكنك الاختيار من بينها.

  • مزهرية منقوشة: تعد هذه الفكرة أفضل ما تُهده لعروس، خاصة أنها بالتأكيد ستحتاج إليها، لا سيما إن كان لديها الكثير من الطاولات في المنزل، ويمكنك الانتقاء من بين أفضل المزهريات لدى متجر دي دادي، لتمنحها للعروس المنتظرة.
  • مزهرية أوروبية: إذا كان أثاث منزل عروسك يغلب عليه الطابع المودرن الأوروبي، فهذه المزهرية هي أفضل الخيارات، فستناسب الأثاث بشكل أنيق ومميز، ويمكنك إضافة بعض الورود والسنابل بها، ليمنحها ذلك أفضل شكل لها.
  • مُجسم العريس والعروسة: هي من الهدايا المميزة جدًا لعروس، ستصبح ذكرى مميزة جدًا ولطيفة لحفل زفافها، ويمكنك بالطبع الاختيار من بين الأنماط، فلهذا المجسم أكثر من شكل، يمكن للعروس وضعه بغرفتها أو كقطعة ديكور أنيقة جدًا وتناسب هذه المناسبة السعيدة.
  • أنتيكات للنيش بشكل شموع: هذه القطعة مميزة جدًا وأنيقة، يمكن وضعها في النيش أو على البار، هي أنيقة بفضل الشموع التي بها، وستكون من أفضل أفكار تجهيز هدايا العروس، من المؤكد أنها لن تحصل على هدية مشابهة.
  • إضاءة قمر جدارية:  سواء كانت الهدية لعروس أو لأي شخص، فإنه سيُعجب بها بشدة، فهدية القمر المُضيء أنية جدًا وتغير من مظهر الغرفة تمامًا، خاصة إذا لم يكن بها الكثير من الألوان، لكن احرص على إخبارها مسبقًا أنك اشتريت هكذا هدية، كي تحاول تنسيقها مع ديكور المكان أثناء التجهيز.
  • حلقة ضوء: لا يمكنك أن تعرف مدى أهمية هكذا هدية، فلها أكثر من استخدام، حيث يمكنها وضعها على التسريحة لإضافة مزيد من الإضاءة وقت تطبيق مكياجها، أو يمكن كذلك وضعها على الكومدينو، ستكون مناسبة جدًا كمصدر للضوء، ولكن في هذه الحالة احرص على الحصول على قطعتين.
  • فواحة ضوء القمر: ترغب في شراء فواحة كهدية؟ إذا عليك اختيار واحدة ليست بتقليدية أبدًا، فهذه الفواحة على شكل قمر مضيء، يمكن استعماله كإضاءة أو فواحة في ذات الوقت، وسيكون هدية مميزة جدًا للعروس وستسعد بها.

أسس اختيار هدية العروس

حين تبدأ في تجهيز هدايا العروس يجب أن تفعل ذلك وفقًا لبعض الخطوات، وذلك للوصول إلى أفضل هدية وأكثر قطعة مناسبة بالفعل.

  • نحن أثناء شراء الهدية لا نولي صلة القرابة الكثير من الاهتمام، ولكن أهم ما ننظر له هو العمر، وبالطبع كون مستقبلة الهدية فتاة حديثة عهد بالزواج، وهذا يعني أنه لا يمكننا أن نُهدها ثوب مناسب لسيدة أكبر في العمر مثلًا، هذه هدية غير مناسبة أبدًا.
  • لا تشتري هدية لا تتوافق مع ذوق مستلمها، فمثلًا هذه العروس لا تفضل الكثير من المكياج، وتحب أكثر منتجات العناية، لذا سيكون من السيء شراء الكثير من المكياج لها فهي ليست بحاجة له.
  • إذا كنت تعرف العروس من العمل مثلًا وكانت العلاقة سطحية، فيفضل أن تكون الهدية غير شخصية، بمعنى نبتعد عن الملابس والمفروشات ونختار قطع ديكور، كما يمكن الاكتفاء بباقة من الزهور.
  • لكن في حال كانت صلة القرابة قوية، وقتها يمكن سؤال العروس عما ينقصها ببيتها الجديد، كي لا تشتري غرض هي ليست بحاجة له، وفي ذات الوقت تكون هي بحاجة آخر.
  • إذا كنت تشتري ديكور للمنزل، تأكد من سؤالها عن الألوان، وعما إذا كانت تنوي وضع قطع بالفعل في هذا المكان أم لا.

أنواع الهدايا للعروس

بالطبع لا يمكننا أن نحصر هدايا العروس في نوع أو اثنين، بل هناك الكثير من الأفكار التي لا تنتهي.

  • العطور: هي من الهدايا الأنيقة جدًا والتي لا يوجد هناك من لا يحبها، ولكن يجب أن تكون أكيدًا من الأنواع التي تفضلها.
  • كريمات العناية بالجسم: بالطبع ستحتاجها العروس بكثرة، يمكنك شراء مقشر برائحة جميلة، مع كريم مرطب للجسم، ومعطر للجسم أيضًا، ستكون هذه هدية أنيقة جدًا وفريدة من نوعها.
  • أدوات تجميل كهربائية: هذه الفكرة مميزة جدًا، ومن المؤكد أن العروس ستنسى هذه القطع أثناء التجهيز، لذا من اللطيف إهدائها لها، ومن أفضل الأمثلة ماكينة إزالة الشعر، أو ماكينة لتقشير الوجه، أو تنظيفه، أو ماكينة لإزالة الجلد الميت عن الأظافر، وكعب القدمين، أو مجفف للشعر.
  • الاكسسوارات الثمينة: يمكن شراء طقم من الفضة أو الاستانلس، وبالطبع إذا كانت الميزانية تسمح يمكن شراء قطعة من الذهب.
  • أدوات منزلية: لا تقتصر هدايا المنزل على الديكورات وحسب، بل يمكن أيضًا شراء أجهزة تنقصها، أو أكواب، أو أغراض مصنوعة يدويًا، ومن أكثر الهدايا تميزًا التي يكون مكتوب عليها اسم العروس والعريس.
  • لوحات جدارية: هذه الهدية تكون مميزة أكثر عندما تقوم بطباعة صورة العريس والعروس ليقوما بتعليقها في منزل الزوجية، وبالطبع يمكنك شراء لوحة عادية لكن بعد سؤالهم عن ألوان المنزل.

أفكار هدايا للعروسين معًا

الزواج هو إطار يجمع بين شخصين على سنة الله ورسوله، فيصبحا متشاركين في كل شيء تقريبًا، ومن منطلق مبدأ المشاركة في الزواج، سيكون من اللطيف أن تحمل الهدية هذا الطابع أيضًا، وأن تكون مقدمة لكلاهما معًا.

حفظ دعوة الزفاف

في حفل الزفاف يكون هناك بعض القطع المميزة، باقة الورد الخاصة بالعروس، دعوة الزفاف، ومنديل كتب الكتاب، والقلم المزين الذي يوقع به كلاهما.

لذا من اللطيف جمع كل هذه القطع معًا في إطار بحجم مناسب، يمكن مثلًا وضع الدعوة في الوسط، وجوارها أو فوقها صورة صغيرة مميزة للعروسين في هذا اليوم، وبعض الورود تحيط بهم.

يمكن الاكتفاء بالإطار، أو حفظهم بشكل آمن أكثر عن طريق استخدام مادة الريزن، والتي تحفظ أي قطعة للأبد، ومن المؤكد أنهما سيُحبان الهدية جدًا.

سلة هدايا للعروسين

يجب أولًا شراء سلة بشكل أنيق، أو يمكن أن يكون عبارة عن صندوق هدايا، إلا أن السلة متوافقة مع المناسبة أكثر، وثمة أكثر من فكرة لهذه السلة.

  • تستطيع الذهاب للحلول العملية جدًا وملء هذه السلة بالمواد الغذائية، ويمكن أن يلجأ الأهل أو المقربين جدًا لهذه الفكرة.
  • أما الفكرة المميزة أكثر هو وضع الطعام ولكن نوعيات مميزة أكثر، كالمعكرونة سريعة التحضير، والمكسرات وبعض المشروبات اللذيذة والكثير من الشوكولاته والفوشار، ويمكنك الإبداع في اختيار الأشياء التي يُحبانها.
  • يمكن أيضًا أن تكون هذه السلة مختلفة تمامًا بوضع بعض الأغراض الشخصية كسائل الاستحمام وبعض المستحضرات والكريمات المرطبة للزوجين، ويمكن إضافة بعض الشموع المعطرة والمنتجات المخصصة للمساج.

كتاب وصفات 

هذه الهدية يمكن أن تقدم من العائلة كلها، فيُسجل كل فرد وصفة طعام مميزة للعروسين ليقوما بتحضيرها معًا في بيتهما الجديد، ويجب أن يكتب كل من سجل وصفة اسمه عليها كي يتذكره الزوجين في كل مرة يطبخا من وصفات هذا الكتاب.تجهيز هدايا العروس أمر سهل جدًا، فثمة الكثير من الأفكار التي يمكنك الاختيار منها، وإضفاء السعادة على هذين الزوجين الجديدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
WhatsApp راسلنا