أفضل ديكورات مجالس رجال حديثة

إضافة ديكورات مجالس رجال حديثة يزيدها جمالًا وأناقة، فبعض من هذه الديكورات يكون بسيطًا جدًا، إلا أنه قادرٌ على خلق مساحة أنيقة لاستقبال الضيوف، ولأن هذه الديكورات البسيطة وحدها لا تكفي، جمعّنا لك أهم الأسس التي تخلق بها مجلسًا أنيقًا فريدًا.

ديكورات مجالس رجال حديثة

إذا كنت ترغب في جعل مجلسك مميزًا.. إذا انتقي من قطع ديكورات مجالس رجال حديثة تلك ليصبح لديك أفضل غرفة ضيوف.

  • السفينة الشراعية: واحدة من الديكورات الأنيقة، والتي يمكن وضعها في جانب الغرفة كديكور أنيق، والتي تعبر عن شخصية صاحبها، فمثلًا، إذا كنت تهوى السفر والترحال والمغامرات، أو تعمل في السياحة أو التجارة ستكون هذه القطعة مناسبة لك جدًا.
  • الأوراق الذهبية: رغم بساطة هذه القطعة إلا أنها توحي بالكثير، إذ تُعبر عن مدى اعتزاز المُضيف بالطبيعة، كونها جزء رئيسي ومؤثر في الحياة، والاكتراث لكل رُكن فيها، ويظهر ذلك في تقديسه لأبسط عنصرها وهي أوراق الشجر.
  • مكعب كريستال: من الديكورات البسيطة والتي تقول الكثير، فهي تعبر عن الشخصية الذكية سريعة البديهة، كثيرة التخطيط والتمحيص، فهي مناسبة جدًا لمهندس بشتى مجالات الهندسة، يمكن وضعها كديكور على جانب الغرفة.
  • قلعة حوض السمك: إذا كان لديك بالفعل حوض سمكي وترغب في إضافة لون من الفخامة إليه، فيمكن وضع هذه القلعة فيه، ستبعث روح الأناقة والرقي، وستعطي شعورًا بأنها من أفخم القطع، وبالطبع يمكن استخدام القلعة كديكور منفصل بعيدًا عن حوض الأسماك.

عناصر ديكور مجالس الرجال 

يكون المجلس عبارة عن مساحة أنيقة ومريحة لاستقبال الضيوف، ويتصف بأنه غالبًا ما يكون معزولًا عن النساء؛ للقليل من الخصوصية والستر، وهذا يعني أنه مثله مثل أي مساحة استقبال ضيوف في المنزل، يجب الاهتمام بتفاصيله الدقيقة.. لتحصل على مكان مُشرف تُحيي به ضيوفك.

الألوان 

يتصف اللون بالقدرة على جعل المساحة تبدو بطريقة أنيقة أكثر، يفضل استخدام ألوان محايدة للعناصر الزخرفية الرئيسية، مثل ألوان الجدران والأرائك، وإضافة ألوان أخرى في الإكسسوارات والعناصر الزخرفية الثانوية: ألوان الجدران والأرائك، وإضافة ألوان أخرى في الإكسسوارات والعناصر الزخرفية الثانوية.

من الأفضل في بعض الأحيان استلهام الألوان من الطبيعة المحلية، غالبًا ما يستخدم الناس في نجد لألوان المجالس ألوانًا صحراوية، وغالبًا ما يستخدم الناس في الجنوب ألوان القط العسيري، ويستخدم البعض في الشمال ألوانًا مشابهة لتلك المستخدمة في عمارة بيوت الشعر، بينما يختار آخرون ألوانًا محايدة مثل الأبيض ويكسرها ببعض اللمسات البسيطة والأنيقة.

الإكسسوارات

عنصر مهم في التعبير عن أسلوب الشخص وذوقه،  إذا كنت تصمم مجلسًا عصريًا للرجال، فمن المستحسن استخدام عناصر الديكور الحديثة لمواكبة الصيحات.

الطاولات

قد لا تكفي طاولة ضيافة واحدة، خاصة إذا كان لديك مجلس كبير، تُستخدم طاولات المجالس لوضع مختلف الإكسسوارات الزخرفية والتحف وحتى التحف الأثرية ولترفيه الضيوف.

الطاولات المستخدمة في المجالس الخاصة بالرجال يجب أن تكون مميزة ذات حجم مناسب، ويعتمد شكلها على تصميم المكان ومساحته، ويفضل استخدام طاولة من النوع المستدير أو المستطيل ولا ينصح باستخدام الزخارف المتراصة فوق الطاولة. 

من الممكن تزيين الطاولة بقطعة واحدة فقط أو مفرش بسيط خفيف، ولا يشترط وضع الديكور فهي مخصصة لترتيب احتياجات الحاضرين لاجتماع المجلس من مشروبات وغيرها من أغراض الضيافة، اختر طاولة خفيفة وسهلة النقل في حالة الحاجة إلى نقلها. 

الجدران

يمكن أن تساعد الجدران في خلق المظهر الأنيق الذي تهدف إليه، ويبدأ الأمر باختيار الخامات، والتي تتنوع بين الرخام والإضافات الخشبية وورق الجدران، أو تزيين الجدران بالصور الفوتوغرافية واللوحات والتحف الفنية.

يمكن استخدام الجدران لتعزيز الإضاءة من خلال خلق بعض التجاويف الفنية وملئها بمصادر إضاءة ثانوية، هذا هو أحد أهم جوانب تصميم ديكورات المجالس الحديثة.

الأرضيات

تعتبر الأرضيات فرصة رائعة لإضافة لمسة عصرية إلى تصميم مجلسك، حدد نوع الأرضية، رخام أو بورسلين أو سيراميك أو بلاط أو سجاد أو خشب، احرص على اختيار الألوان التي تتماشى مع صيحات الموضة والأثاث.

الأثاث

هناك العديد من التصاميم والصور لأرائك المجالس الرجالية مثل الأرائك على شكل حرف U والأرائك الأرضية المتصلة ببعضها البعض، لتصميم مجلس عصري فاخر.

الاكسسوارات

تأتي اللمسات الديكورية والفنية والإكسسوارات بعد اختيار ألوان الفراش في المجلس الرجالي، لاختيار ألوان الستائر والسجاد والألواح وغيرها من الإكسسوارات الأخرى.

فيجب أن يكون السجاد والستائر متناسقين مع بعضهما البعض حيث يضفيا على الغرفة لمسة فنية وزخرفية، ويفضل اختيار نفس الألوان في كليهما، بما يتناسب ويتناسق مع ديكور الغرفة من أجل مجلس أنيق في النهاية.

الستائر

تعد الستائر من أهم أدوات المصمم الداخلي، ويحرص المتخصصون في هذا النوع من التصميمات على إحضار نوع من الستائر يعطي انطباعًا مميزًا لسقف المجلس، من الممكن استخدام الستائر من البداية حتى تصل إلى الأرضية، ومن المهم أن يتناسب لون الستائر مع باقي المفروشات ونوع الأريكة ولونها.

خلال أشهر الصيف، لا يمكن استخدام الأقمشة الكثيفة للستائر، ولكن يفضل استخدام الستائر المصنوعة من الشيفون.

نصائح لتنسيق المجلس 

رغم أنه بات بين يديك الآن موسوعة لكل ما تحتاج إليه لتنسيق مجلسك هذا، لكن لا تنسى هذه النصائح الذهبية لمجلس فخم وأنيق.

  • من أهم العناصر التي يجب أن يركز عليها مصممو الديكور الداخلي للتعبير عن الفخامة والرقي، اختيار الإكسسوارات والأبواب والزخارف الفنية وديكورات مجالس رجال حديثة بأحجام كبيرة، كعادة هذه الغرف أن تكون.
  • إذا كنت تختار الطراز الإسلامي، ركز على اختيار الزخارف ذات النقوش الإسلامية الفريدة وتجنب اللوحات التي تحمل رسومات آدمية أو حيوانية، واختر بدلًا منها اللوحات المكتوبة بالخط العربي أو المناظر الطبيعية.
  • يجب أن تكون الغرف فسيحة لخلق شعور بالرفاهية والراحة.
  • لضمان الخصوصية وتجنب إزعاج الأسرة، يجب أن تكون الأبواب منفصلة عن المنزل.
  • يجب أن تكون غرف استقبال النساء منفصلة عن الغرف الأخرى في المنزل للسماح بمزيد من الخصوصية.
  • من أفضل الأفكار التي يمكنك إضافتها هنا هو الكوفي كورنر، إذ يساعد المضيف على تقديم القهوة لضيوفه بنفسه، دون انتظار أن تأتيه من خارج المجلس، ويمكن أن يكون هذا الكوفي كورنر ثابت أو على طاولة متحركة لتسهيل تنقله بين الضيوف لتقديم القهوة.

هنالك الكثير من ديكورات مجالس رجال حديثة التي يمكنك اتباعها، المهم أن تكون التفاصيل أنيقة، وأن تُوفر مساحة مريحة وراقية لجلوس الضيوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
WhatsApp راسلنا