ديكور بلكونه صغيره

ديكور بلكونه صغيره غير تقليدية

تعدّ البلكونة من الأماكن التي يقضي بها الكثير من الأشخاص ساعات طويلة، وذلك لأنها تمدّك بأفضل العناصر الموجودة في الطبيعة وهو الهواء الطلق، ولهذا يجب عندّ تصميم البلكونة أن تشع في الاعتبار أنها من المساحات التي تتطلب تداخل الديكورات الغير تقليدية لقضاء وقت ممتع ومريح سواء مع الأهل أو الأصدقاء أو حتى بمفردك، ولأن البعض قد يجدّ صعوبة في تصميم البلكونة خاصةً إذا كانت ذات مساحة صغيرة، لذلك وفرنا لك أفكار ديكور بلكونه صغيره غير تقليدي.

ديكور بلكونه صغيره

لتصميم ديكور بلكونه صغيره لن تحتاج سوى تنفيذ بعض الأفكار التي تساعدك على تصميم البلكونة بصورة تواكب طبيعة العصر بعيدًا عن الأفكار التقليدية المملة، وفيما يلي أهم الأفكار التي تساعدك على تزيين البلكونة بصورة جذابة:

1- النباتات

تعدّ النباتات من الديكورات الأساسية التي لا يُمكن الاستغناء عنها في البلكونة مهما كان نوع التصميم سواء كان كلاسيكي أو عصري، وذلك لأنها تضفي لمة جمالية من الخضرة المميزة التي تضيف الحياة.

عادةً يفضل استخدام النباتات الطبيعية في البلكونة لأنها تكون معرضة بشكل واضح لأشعة الشمس، ولكن يُمكن استبدالها بالنباتات الاصطناعية أيضًا وهذا يتحدد حسب الرغبة.

2- الأثاث الخشبي

يضيف الأثاث الخشبي طابع مريح ودافئ للبلكونة، لتشعر أنك تعيش في وسط غابة تسودها الطبيعة والخضرة، وهذا النوع من الأثاث أهم ما يميزه أنه يتناسب مع الديكورات الكلاسيكية والمودرن، فيمكنك اقتناء الكراسي والطاولات والأرائك المخصصة للجلوس وغيره من أنواع الأثاث التي تفضل وجوده في البلكونة.

يمكنك أن تضيف بعض اللمسات المميزة على الطاولة مثل مجسم صعود الدرج و مجسم يوم الحب تلك المجسمات من الخيارات الممتازة التي تضفي طابع مميز، وتعكس الكثير من المشاعر في نفس الوقت.

3- الأضواء

تعدّ البلكونة من المساحات التي تقضي بها وقت طويل، وبالتالي يجب أن تكون الإضاءة مريحة وفي نفس الوقت تسمح لك إتمام مهامك المطلوبة في جو هادئ، لذا تأكد من وجود لمبات بإضاءة مناسبة ليست بالقوة أو الخافتة أي إضاءة متوسطة، ويُمكنك أيضًا إضفاء اللمبات المخصصة للإضاءة الليلية لإضفاء طابع جمالي جذاب في الليل.

4- الستائر

لضمان الحفاظ على الخصوصية ولكي تحمي البلكونة من الأمطار والأتربة، يفضل تركيب ستائر تعمل كحاجز ضد الرياح القوية، وفي الوقت نفسه تحافظ على خصوصية المنزل والقائمين فيه، وهناك خيارات مختلفة من الستائر سواء الثقيلة أو الخفيفة أو الشفافة وهذا يتحدد حسب متطلبات كل شخص.

5- المزهريات

تعدّ من الخيارات المثالية التي يُمكنك إضافتها للبلكونة وخاصةً أنواع المزهريات الكبيرة ستناسب البلكونات الصغيرة، بل و تغنيك عن الكثير من الإكسسوارات، ويفضل استخدام المزهريات المصنوع من الخشب أو الخوص، لأنها تناسب ديكورات البلكونة بصورة أكبر.

6- المفارش

أما عن المفارش فهي أنواع كثيرة منها غطاء الأرض والأخرى المخصصة لحماية الأثاث، ويفضل اختيار المفارش ذات الألوان الفاتحة بتصاميم بسيطة لا تحتوي على أي نقوش، وذلك لكي تبرز معالم ديكور البلكونة.

7- الكرسي الهزاز

يعدّ من الخيارات الترفيهية الغير إلزامية ولكنه من الخيارات الممتازة والمريحة، خاصةً إذا كانت البلكونة مصممة على الطراز الكلاسيكي، لا عليك سوى إضفاء وسادة للكرسي والجلوس مع احتساء مشروبك أو كتابك المفضل لقضاء وقت مريح في الهواء الطلق.

8- منطقة للعب الأطفال

بالرغم أن البلكونة يُمكن أن تكون ذات مساحة صغيرة ولكنك في الوقت نفسه يُمكنك أن تجعلها مساحة آمنة مناسبة للعب الأطفال، ولكن سوف يتطلب منك هذا الأمر أن توفر كل سبل الأمان التي تمنع الطفل من تسلق سور البلكونة، مع إضافة بعض الألعاب، ويُمكنك مشاركة الطفل في تلك اللحظات.

9- مساحة مخصصة للعمل

إذا كنت تقضي ساعات طويلة بالمنزل للعمل، فيمكنك كسر الملل وتصميم مساحة للعمل خاصة بك في البلكون، وهذا لا يتطلب مساحة كبيرة، فقط ستحتاج إلى طاولة عمل مصغرة تحتوي على أدراج، لتخزين أدواتك وكرسي مريح مع إضافة بعض الديكورات الجذابة للبلكونة، واجعل هذه المنطقة هي الركن الآمن لك.

10- ركن القهوة

لأن البلكونة تكاد تكون المكان الأساسي لاحتساء المشروب المفضل، فكثيرًا من الأشخاص يفضلون احتساء القهوة في الهواء الطلق كنوع من الروتين اليومي، لذا لا عليك سوى تخصيص ركن للقهوة في البلكونة، من خلال توفير طاولة مزودة بأدراج تحتوي على مشروباتك المفضلة، ويفضل أن تضع الطاولة في مكان قريب من مصدر الكهرباء لكي تتمكن من صنع مشروب ساخن.

المواد المستخدمة في تصميم وتجهيز البلكونات

إن تصميم ديكور البلكونة يتحدد وفقًا لميزانية الفرد وطيور المنزل والتفضيلات الشخصية، ولكن هناك بعض المواد الأساسية التي لا يُمكن الاستغناء عنها في تصميم ديكور البلكونة، لتصميم ديكور بلكونه صغيره ستحتاج المواد التالية:

  • مواد اصطناعية: وهذه المواد يندرج ضمنها الكثير من المواد مثل الهياكل الأرضيات المركبة والإكسسوارات الاصطناعية التي يتم تركيبها في البلكونة لإضفاء مظهر جمالى.
  • الزجاج: يعدّ من العناصر الشائعة والتي تكاد تكون الأساسية في تركيب حوامل البلكونة، ويوجد أكثر من نوع للزجاج، فهناك النوع الذي يحجب الرؤية ولكنه يسمح بمرور الضوء وهناك الزجاج الشفاف، والمميز في الزجاج أنه يتم استخدامه في طاولات البلكونات وفي تصميم الأبواب والجدران لإضفاء مظهر أنيق وجذاب.
  • الخشب: يعدّ من الخيارات الممتازة والهامة لديكور لديكور بلكونه صغيره، وذلك لأنه من السهل تنسيقه مع مختلف المساحات، ويعد من المواد متعددة الاستخدامات، لأنه يتم استخدامه في الأرضيات والسطوح والديكورات والأثاث وحوامل البلكونة والأرفف وغيره الكثير من الاستخدامات الأخرى.
  • المحدد المُشكل والمشغول: يعد من المواد المتينة التي تدوم طويلًا، ولهذا يتم استخدامها في تصنيع حوامل البلكونات والأثاث، هذا فضلًا عن تصميمه بعدة طرق مختلفة سواء من خلال التصميم الكلاسيكي أو المودرن.

نصائح عند تصميم ديكور بلكونه صغيره

سنشير إليك ببعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على رونق البلكونة، مع الإشارة لمجموعة من الأخطاء يجب تجنبها، ولعل من أهم هذه النصائح:

  • يفضل تغطية أثاث البلكونة خاصةً إذا كان مصنوع من الخشب، حتى لا يتأثر بالرطوبة والأمطار، مع ضرورة تنظيف الأثاث بصورة مستمرة حتى لا تتراكم الأتربة في الزوايا.
  • يجب أن يكون ديكور البلكونة مناسب متناسق مع ديكور المنزل، فمثلًا إذا كان ديكور المنزل مصمم على الطراز العصري، فلا بُد أن يكون ديكور البلكونة كذلك والعكس.
  • تأكد من اختيار مقاسات مناسبة من قطع الأثاث تناسب مساحة البلكونة، حتى لا تشعر بالتكدس المسبب للملل.
  • إذا كُنت ترغب في اقتناء ديكور بلكونه صغيره فإنه يفضل اقتناء الطاولات التي تقبل الطي والتي تبث الراحة عندّ الجلوس.
  • يفضل عندّ شراء النباتات الطبيعية يفضل اختيار أنواع النباتات التي تصدر رائحة مميزة مثل الورد والنعناع والريحان وغيرها من أنواع النباتات الأخرى.
  • تأكد من اختيار أثاث مصنوع من خامات عالية الجودة، ومقاوم ضد أشعة الشمس والرطوبة، وذلك لأنه يتعرض لأشعة الشمس والرطوبة لساعات طويلة، مما يضمن لك استدامة الأثاث لأطول مدة ممكنة.
  • يفضل عن اقتناء مفارش لغطاء الأرض أن تختار النجيلة الاصطناعية أو حشائش الأرض خاصةً إذا كانت البلكونة مصممة على العصري، لأنها تمنح البلكونة منظر منعش وعصري، لتشعر أنك تقضي ساعات مميزة في حديقة مريحة.
  • لا بُد من اختيار ديكورات وطلاء بألوان نابضة تمنحك الحيوية والنشاط في الصباح الباكر، ولكن يجب ألا تبالغ في إضفاء الألوان في الديكور حتى لا يصبح الشكل العام للتصميم مبتذل.

كانت هذه أهم أفضل أفكار ديكور بلكونه صغيره يمكن أن نرشحه لك، فقط كل ما عليك هو الانتقال إلى الصفحة الرسمية لمتجر دي دادي وشراء الأدوات التي تجدها تساعد على تصميم ديكور البلكونة ولكن يجب أن تضع في الاعتبار النصائح السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
WhatsApp راسلنا